كتاب أشهر 50 خرافة فى علم النفس

كتاب أشهر 50 خرافة فى علم النفس

    كتاب أشهر 50 خرافة فى علم النفس

    كتاب أشهر 50 خرافة فى علم النفس

    الكتاب الذي سوف نتناوله اليوم هو كتاب أشهر 50 خرافة في علم النفس الصادر سنة 2009 ، كتابه هم اربعة من خيرة الأساتذة في علم السيكولوجيا . مما يميز هذا الكتاب انه جامع لكل خرافات علم النفس التي تستخدم للتأثير على دوي العقول الضعيفة .

    نبذة عن كتاب أشهر 50 خرافة فى علم النفس

    علم النفس الشعبي هو مصدر غني للخرافات وقد أنتج معتقدات منتشرة على نطاق واسع و يظن الجميع أنها صحيحة، غير أن أبحاث علم النفس تعارضها وتنقضها وتثبت زيفها ، كتاب أشهر 50 خرافة في علم النفس يهدم العديد من تلك الخرافات، يتناول مؤلفوه 50 خرافة بالدراسة والفحص، ويحددون مصادرها  وأسباب تصديق الناس لها وما تقوله الأبحاث العلمية المنشورة بشأنها. ويهدم مؤلفو الكتاب أيضًا إجمالي 250 خرافة أخرى في صورة بسيطة تعتمد على ذكر الخرافة والحقيقة التي تنقضها. ويختتم المؤلفون الكتاب بإطلاعنا على ثلاثة عشر اكتشافًا جديدًا في علم النفس يصعب تصديقها على نحو يثبت أن الحقيقة أحيانًا تكون أغرب من الخيال. يسدي لنا هذا الكتاب خدمة جليلة تتجلا   بإثباته أن العلم الصحيح يتفوق على المعرفة الشعبية والحدس الفطري وكل هده المعلومات جمعت في صورة ملائمة سهلة الاستخدام وذلك في كتاب من 472 صفحة .
    أسطورة العشرة بالمئة من قدرة الدماغ

    أسطورة العشرة بالمئة من قدرة الدماغ

    هده فقط أسطورة واحدة من الكتاب وهي الوحيدة التي سوف اراجع اي انني سوف اترك لكم اكتشاف الباقي بأنفسكم ارجوا ان تستمتعوا معي .
    من المضحك سماع بعض الأسئلة مثل كم استخدم اينشتاين من دماغه و كيفية استخدام ٪100 من قدرة العقل لكن للأسف الناس مازالو يعتقدون اننا نستخدم فقط عشرة بالمئة من قدرة دماغنا ومتمسكين بأمل انهم لو استطاعوا استخدام ٪100 من قدرة عقلهم لصبحوا عباقرة زمانهم متل اينشتاين وغيره ، لن احدثك صديقي اليوم عن قدرات الانسان اللامحدودة او عن اسرار الذكاء وهاته الأشياء التي يسوقها لك البعض من المحتالين الهادفين إلا جعلك تشتري منتوجا او دورة مدفوعة بل سأحدثك عن العقل البشري وسوف اعطيك بعض المعلومات البسيطة عن دماغ الانسان و اما بالنسبة لهذا السؤال ما هي نسبة استخدام العقل البشري فهي ببساطة دائما وابدا ٪100 و يمكن تطوير العقل البشري فقط عبر القراءة و التعلم و اي احد يخبرك بالعكس فاعلم انه كاذب مخادع يحاول ان يسوق لك شيئ ما باقبح الوسائل الممكنة الا وهي استغلال المشاعر البشرية و الإمل في نفوس البشر على انهم يوم ما سيستطيعون بطريقة ما ان يكسرو حاجز العشرة بالمئة من قدرة الدماغ و يصبحو عباقرة زمانهم لكي يسوق لهم شيئ ما يساعدهم على تحقيق ذلك حسب ما يزعم في وقت ان كل العلوم الحديتة تبين انه لو اصيب عضو صغير جدا في دماغك بتلف ولو بسيط فهدا يحدث ضررا كبيرا جدا على معظم وظائف الدماغ و هذا فقط فهو اكثر من كاف ليبين ان ما يزعمون عليه اي أسطورة العشرة بالمئة من قدرة الدماغ هي محض خرافة من صنع مسوقين محتالين يعرفون جيدا الطريق إلى جيوب الناس لانهم يعلمون جيدا ان مثل هذه الأشياء يمكنها الإنتشار كالنار في الهشيم بين الناس الدين يحبون الحل السهل و العاجزين عن العمل والاجتهاد .
    في المرة القادمة التي تسمع شخص يقول لك تعال سأريك كيف تصبح ثريا في اسبوع او كيف تزيد من نسبة ذكائك اعلم انه يختبر ذكاءك ويريد ان يأخذ من مالك ليصبح هو ثريا في اسبوع .
    هذا كان مقتطف جد صغير من هذا الكتاب الرائع اشهر 50 خرافة في علم النفس يمكن قراءته وهو متوفر باللغتين العربية والإنجليزية .

    دمتم في امان الله وحفظه اخوكم محرر مدونة رواياتك يحييكم لنا لقاء اخر في موضوع اخر . 

    إرسال تعليق