-->

رواية الخيميائي للكاتب باولو كويلو

رواية الخيميائي للكاتب باولو كويلو

    رواية الخيميائي للكاتب باولو كويلو

    رواية الخيميائي للكاتب باولو كويلو
    رواية الخيميائي لباولو كويلو هي من أفضل الروايات الأدبية في العصر الحديث، أنتم اليوم على موعد مع الإثارة والغموض داخل هذه الرواية الأكثر من رائعة، والتي حصدت الكثير من الجوائز وحطمت الكثير من الأرقام القياسية، سوف نعرض لكم ملخص لها مع توضيح نبذة عن كاتبها المميز ولكي تتعرفوا على المزيد تابعونا في هذا المقال.

    نبذة عن الكاتب باولو كويلو

    اسم الكاتب باولو كويلو وهو كاتب ذو جنسية برتغالية ولد في 24 من شهر أغسطس لعام 1947 في ريو دي جانيرو حيث أنه لم يبدأ كروائي بل كانت أعماله متنوعة، فكانت بدايته كمخرج مسرحي، عمل أيضًا كمؤلف لبعض الأغاني واشترك في التمثيل في بعض الأعمال، عمل لبعض الوقت كصحفي من ثم انتقل إلى الكتابة بشكل مخصص.

    بعض اعمال الكاتب باولو كويلو

    كانت أول أعماله الكتابية عام 1982 ، كتاب بعنوان "أرشيف الجحيم" و الدي لم يلاقي أي اعجاب من القراء لكن رواية الخيميائي التي نشرها عام 1988 والتي كان سيتخلى عنها وعن نشرها لكنه تراجع عن هذا القرار لتصبح هذه الرواية من أفضل الروايات البرازيلية .
    ولاقت الكثير من الإعجاب من مختلف القراء على مستوى العالم، حيث ازداد صداها في مختلف الدول وتمت ترجمتها إلى الكثير من اللغات على مستوى العالم، لا يزال باولو كويلو على قيد الحياة ويقدم الكثير من الأعمال حيث أن آخر أعماله في عام 2018 كانت رواية هيبي.

    نبذة عن رواية الخيميائي

    نبذة عن رواية الخيميائي
    تدور أحداث رواية الخيميائي حول الرحلة التي يقوم بها أحد الرعاة الإسبان والذي يملك حلم واحد ويكرره كثيرا ولا يريد التنازل عنه و المتمثّل بكنزٍ مدفون قرب أهرامات مصر
    أحداث القصة تدور في مصر، يقوم الرعي بالبحث عن أحد الكنوز المدفونة في الأهرامات، و تشمل قصة الرواية الكثير من الروحانيات المختلطة و هذا هو المبدأ الذي يعتمد عليه الكاتب.
    تشمل الكثير من الغموض، الحب، المشكلات، الذل، المعاناة وغيرها الكثير من الأشياء التي تزيد من فرص الراعي في تحقيق حلمه، وغيرها من الأشياء التي تواجهه.
    النقاد أشادوا بالرواية بشكل كبير ودخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكثر رواية تم ترجمتها لمؤلف على قيد الحياة حيث تُرجمت إلى 81 لغة وتم بيع 210 مليون نسخة منها لأكثر من 171 دولة في العالم.

    ملخص رواية الخيميائي

    ملخص رواية الخيميائي
    الراعي الإسباني الذي يدعى "سنتياغو" والذي يبحث عن تحقيق حلمه في مصر وأن يجد الكنز المدفون أسفل الأهرامات، لقد كان يحلم في المنام هذا الحلم كل يوم حتى أخبره عنه الملك الصادق واتجه ليصل لحلمه، ويبدأ رحلته ليصل إلى مصر عبر مروره بمضيق جبل طارق ليصل منه إلى المغرب ثم يتحرك وصولاً إلى مصر.
    تعرض للسرقة والإهانة والذل والكثير من العقبات في طريقه لهذا الحلم، واجه الكثير من الشخصيات في رحلته ومنهم الخيميائي وهو الشخص الذي يقوم بتحويل أي مادة خام إلى مادة غالية لها قيمة، وقابل تلك الفتاة التي أحبها، في رحلته ، واجه المعاناة الشديدة التي أفقدته شغفه بحلمه، لكن ساعدته الفتاة التي أحبها ووجد الكنز في النهاية وأكمل 
    رحلته مع تلك الفتاة.

    الدروس المستفادة من رواية الخيميائي

    • تعلم أن ترى الأشياء الجميلة أي أنك يجب أن تنظر لكافة الجمال في حياتك اليومية وإن كانت نمطية.
    • يجب أن تعيش كل لحظة في وقتها دع الماضي يذهب بكل ما فيه من منغصات ولا تخشى المستقبل بكل ما فيه من مخاوف.
    • الحلم وحده لا يكفي بل يجب أن تسعى إلى تحقيقه.
    • أنك إنسان مختلف ومميز في التفكير.
    • الدرس الأخير يجب أن تجمع بين القلب والعقل ولا مانع أن تتبع قلبك فقد يرشدك إلى طريق تحقيق حلمك.

     رابط الشراء من امزون :> رواية الخيميائي بالنسخة الورقية

    دمتم في امان الله وحفظه اخوكم محرر مدونة رواياتك يحييكم لنا لقاء اخر في موضوع اخر

    إرسال تعليق