القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة كتاب فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف للكاتب مارك مانسون

مراجعة كتاب فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف للكاتب مارك مانسون

كتاب فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف للكاتب مارك مانسون

فن اللامبالاة وهو أحد الكتب المميزة في مجال التنمية البشرية، والذي يحدثنا من خلاله الكاتب مارك مانسون عن كيفية استغلال أشياء مختلفة وجوانب لم نكن نعلم عنها أي شيء في جوانب الشخصية لكي نواجه بها مشكلاتنا بشكل مختلف ومميز، وسوف نعرض عليكم في هذا المقال كافة التفاصيل الخاصة به

نبذة عن الكاتب مارك مانسون

نبذة عن الكاتب مارك مانسون

مارك مانسون من كتاب الولايات المتحدة الأمريكية الشباب ، ولد عام 1984م في ولاية تكساس وكانت مرحلة الدراسة الخاصة به في جامعة بوسطن والتي تخرج منها في عام 2007.
هناك أكثر من كتاب ومدونة له وكانت المدونة الأولى له في مجال استشارات المواعدة والتي يطلق عليها dating advice business والتي كانت انطلاقة دعائية له في بداية حياته، تم إنشاء تلك المدونة في عام 2009 وبعد ذلك ترك العمل بها وبدأ في الكثير من الأعمال المتنوعة والمتنقلة بشكل مختلف.
قام بعمل كتابين فقط في مسيرته حتى الآن وهم Models: Attract Women through Honesty والكتاب الثاني فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف.

نبذة عن كتاب فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف

نبذة عن كتاب فن اللامبالاة

الكتاب في ملخصه يتعامل مع الحياة بشكل مختلف ويناقش نظرة الإنسان لها من صورة أخرى، حيث يتحدث عن الصدمة التي يجب أن يقوم الإنسان بعملها لنفسه حتى يصل في النهاية إلى الصورة الكاملة الحقيقية وأن قوة الإنسان تظهر بشكل جلي في تعرفه على الحقائق ومواجهتها وعدم التنصل منها أو إنكارها، فإن الأشياء السيئة هي سيئة بالفعل.
يجب علينا تقبل ذلك والتعامل معه بمصداقية ووضوح وإن الإيجابية المبالغ فيها في بعض الأحيان لا تكون هي الحل الأمثل للمشكلات التي نمر بها، حيث يناقش الكتاب طرق التعامل معها بالصورة المنطقية التي تخلوا من التجميل والبعد عن التهرب من الحقائق بل نواجها بشكل قوي ولا نخاف من كل ما هو حقيقي وصادم.
الكتاب يتبع قسم التنمية البشرية بشكل كامل ويتكون من 272 صفحة ويتكون من 9 فصول سوف نتناولها بالتفصيل الآن.

ملخص كتاب فن اللامبالاة

الفصل الأول لا تحاول
كتبت تلك العبارة على قبر أحد الأشخاص بعد وفاته بعد أن حقق نجاحات كبيرة هو كان يريد تحقيقها في الحياة، بينما هو مدرك أنها نجاحات محدودة وسطحية لم تجعل منه شخص أفضل.
مشكلة السعادة
وهنا الكاتب يشير إلى قصة ابن الملك المترف الذي قرر أن يعيش حياة الفقراء ليعيش معاناتهم لكنه أيضًا لم يجد ما يريد، ويشير الكاتب هنا أن السعادة مشكلة يعاني منها الفقير والغني ويجب علينا الرضا في الأساس لكي نحصل عليها.
لست شخصاً خاصاً مميزًا
وهنا يناقش الكاتب بطلاً آخر يقدر نفسه بشكل مبالغ فيه ويرى أنه الأفضل من بين الجميع وأن الجميع في حاجة إليه، دون النظر إلى أعماق ذاته وأنه ليس بهذا القدر بل من الممكن أن نصفه بالجهل.
قيمة المعاناة
إنها تروي قصة الجندي الياباني الذي التزم بموقعه ثلاثين عام بعد الحرب العالمية مقتنعاً أن الحرب لم تنتهي، وهنا يراه البعض قيمة للوفاء والبعض أيقونة للغباء فإن معاناتك ليست مقياس للنجاح لدى الجميع.
أنت في حالة اختيار دائم
وهنا يناقش حياة ثلاث أشخاص مشهورين يتعرضون للخطر ويمرون بنفس المعاناة، لكن لكل منهم الاختيار الخاص به فمنهم من قرر الانتحار لكن تراجع عن ذلك ليصبح أكثر نجاح ومنهم من نجح لكن ذكريات الماضي اتعسته، والثالث كانت له النهاية الأكثر سعادة من بينهم.
أنت مخطئ بكل شيء وأنا أيضًا
هنا يناقش الكاتب مشكلة العناد والإصرار على قرارات قد تتبدل مع مرور الوقت لكن بعد فوات الأوان وهنا قد نخسر الكثير من مراحل حياتنا الهامة.
الفشل طريق التقدم
وهنا يناقش الكاتب أن مقدار نجاحك في شيء ما يعتمد بشكل كبير على عدد مرات فشلك فيه.
أهمية قول لا
يجب أن تختار الأشياء الأفضل وتقول لا للأشياء التي لا تجدها مناسبة لك، فإن عدم بحثك أو رؤيتك للأفضل غير منطقي.
وبعد ذلك تموت
يجب علينا تقبل فكرة الموت وإن كانت تخيفنا و يخيفنا التفكير بها، حيث أنه النهاية الحتمية التي لولاها لم ندرك قيمة الحياة التي نحياها.

اللامبالاة

اللامبالاة هي أن تشتري كتاب "فن اللامبالاة" ولا تقرأه :)

شراء كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون



اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع و نال اعجابكم ، اخبروني بارائكم عن كتاب فن اللامبالاة في قسم التعليقات
دمتم في امان الله وحفظه اخوكم محرر مدونة رواياتك يحييكم لنا لقاء اخر في موضوع اخر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات