القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة كتاب شمس المعارف الكبرى للكاتب أحمد بن علي البوني

مراجعة كتاب شمس المعارف الكبرى للكاتب أحمد بن علي البوني

كتاب شمس المعارف الكبرى للكاتب أحمد بن علي البوني

كتاب شمس المعارف الكبرى

كتاب شمس المعارف من الكتب الهامة التي أثارت الكثير من الأقاويل حول المحتوى الغامض الذي تشمله فصوله، اذ انه يتناول السحر والأمور التي تخص الجن بشكل كبير وهي من الأشياء التي تم تحريمها في الدين الإسلامي مما أثار غضب الكثير من المسلمين حول تفاصيل هذا الكتاب، ولكي تتعرفوا على المزيد من أسرار كتاب شمس المعارف الكبرى تابعونا في هذا المقال.

نبذة عن الكاتب أحمد بن علي البوني

نبذة عن الكاتب أحمد بن علي البوني

تم نسب كتاب شمس المعارف إلى الكاتب الصوفي ذو الأصل الجزائري أحمد بن علي بن يوسف البوني المالكي.
حيث أن تاريخ مولده ووفاته غير معلومين بدقة كبيرة لكن الغالبية تشير إلى انه وُلد في عام 520 من الهجرة، وتوفى في عام 622 من الهجرة.
كانت حياته كثيرة التنقل، مولده كان في دولة الجزائر في مدينة بونة (عنابة حاليًا).
ثم انتقل لكي يعيش في مصر تحديدًا في القاهرة حتى أنه عاش فيها بقية حياته وتوفي في القاهرة في النهاية.
إن أغلب كتابات أحمد بن علي كانت صوفيه، لكن له الكثير من الكتابات الشهيرة ومنها كتاب سر الحكم، وبالطبع كتاب شمس المعارف الكبرى، والجدير بالذكر أن كتبه لا تزال تقرأ حتى الآن وتتم طباعتها في الكثير من المطابع العربية.
انقسم العلماء في الرأي على أحمد بن علي فإن بعض العلماء كانوا يرون أنه قد أشرك بتعلمه السحر، بل وإن كثير من السحرة حتى هذا الزمن يعتمدون على كتابه في السحر، بينما يرى المتصوفون أنه من أولياء الله الصالحين ومستجاب الدعوة.

نبذة عن كتاب شمس المعارف

نبذة عن كتاب شمس المعارف

هناك العديد من المسميات لكتاب شمس المعارف والتي منها شمس المعارف الكبرى، شمس المعارف ولطائف العوارف هو من الكتب التي تخصصت في السحر بشكل كبير والجدير بالذكر أنه بالرغم من كونه محرم في الدين الإسلامي إلى أنه تمت طباعته حديثاً في الكثير من الدول العربية، لكن تم عمل بعض التعديلات على المحتوى الخاص به.
إضافة إلى أن النسخة الأولى منه لم يتم العثور عليها فقد تم تناقله وكتابته مع التحريف فيه حتى وصل إلينا، والجزء الأول منه تمت طباعته مؤخراً في عام 1985 بالمكتبة الشعبية التي توجد في بيروت حيث كان الجزء الأول مكون من 577 صفحة.

ملخص كتاب شمس المعارف الكبرى

أما عن ملخص الكتاب فإنه يدور حول السحر بشكل عام، ووسائل تحضير وتسخير الجن حيث يتم ذكر أسمائهم والعديد من طرق تحضير السحر والجن أيضًا، وهناك الكثير من المعلومات والطلاسم والأشياء الغير مفهومة في الكتاب والتي أثارت بال الكثير من القراء حول ما يحتويه الكتاب من توسلات بلفظ الجلالة وبعض الآيات القرآنية ومزيج من الطلاسم للسحرة اليونانيين.

معلومات عن كتاب شمس المعارف

معلومات عن كتاب شمس المعارف

بالطبع يجب عليكم قراءة هذا الكتاب الشيق فبالرغم من تحريم الدين الإسلامي لهذا الكتاب إلى أن قراءته لا تعني بالضرورة الإيمان بكل ما جاء فيه، إن الإسلام حرم السحر ومحاولة تسخير الجن وما إلى ذلك، فإن الهدف من القراءة هنا هو العلم بالشيء ودراسة أحد الفترات في حياة الكاتب وما يحتويه الكتاب من معلومات غريبة ومثيرة في آن واحد.
فضلاً عن اشباع رغبة الفضول إن كنت من هواة القصص المرعبة والقضايا الشيقة فإن هذا الكتاب هو الاختيار المناسب، فإن به الكثير من أحداث تحضير الجن والشعوذة والأمور التي يميل إليها كل محبي القراءة في مجال ما وراء الطبيعة.

رأي شخصي عن كتاب شمس المعارف

إنه من الكتب المختلفة بشكل كبير عن الكتب التي كانت تكتب في هذا العصر، إضافة إلى أنه يتميز بالموضوعات الغامضة والتي يصعب على أي كاتب البحث فيها في الوقت المعاصر لذا فإنه كتاب مختلف ومميز لكن ننصح بعدم تجربة ما به من أعمال وطلاسم سحرية فإن الهدف منها هي تحضير الجن وما إلى ذلك وهي من أعمال الشرك الصريح.

شراء كتاب كتاب شمس المعارف الكبرى للكاتب أحمد بن علي البوني



اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع و نال اعجابكم ، اخبروني بارائكم عن كتاب شمس المعارف الكبرى للكاتب أحمد بن علي البوني في قسم التعليقات
دمتم في امان الله وحفظه اخوكم محرر مدونة رواياتك يحييكم لنا لقاء اخر في موضوع اخر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات