كتاب الرقص مع الحياة للكاتب مهدي الموسوي

كتاب الرقص مع الحياة للكاتب مهدي الموسوي

    كتاب الرقص مع الحياة للكاتب مهدي الموسوي

    كتاب الرقص مع الحياة للكاتب مهدي الموسوي
    الرقص مع الحياة هو من أحد مؤلفات الكاتب الرائع مهدي الموسوي الذي اهتم فيه كثير باسرار السعاد التي يراها هو من خلال الكثير من أقوال الحكماء، واستعراض الكثير من القصص التي تُضهر مدى المعاناة التي يمر بها بعض الأشخاص حتى يصلوا إلى تلك السعادة ومدى أهمية تقديرنا لهم وأنهم من الأشخاص المميزين للغاية.

    نبذة عن الكاتب مهدي الموسوي

    مهدي الموسوي هو كاتب ولد في الإمارات العربية المتحدة عمل في بداية حياته كمهندس استشاري، ثم قام بعمل مكتب استشارات هندسية عمل فيه لمدة تصل إلى خمس وعشرون عامًا، كل ذلك كان في مسقط رأسه الإمارات العربية المتحدة، أما عن دراسته فإنه حصل على الكثير من الدرجات العلمية المميزة فإنه حصل على الدكتوراه من جامعة كوينز تكنولوجي الكندية.
    وحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويسترن ريزرف في علوم الإنسان، أما عن انجازاته فإنه أسس في عام 2004 بالعراق مركز إشراقات للنشاطات الإنسانية، وله العديد من المؤلفات فهو باحث في الحياة الإنسانية بشكل متعمق للغاية ومن أهم مؤلفاته أسرار الحياة الطيبة، فن العيش، الرقص مع الحياة، الإنسان النوراني.

    نبذة عن كتاب الرقص مع الحياة

    نبذة عن كتاب الرقص مع الحياة
    الكتاب يشمل حوالي 55 حكمة تدور حولها أحداث الكتاب، وهذا الكتاب تم أخذ اسمه من أحد الأفلام التي كانت في الثمانينيات من القرن الماضي والذي كان اسمه الرقص مع الذئاب، وإن القارئ يجب أن يكون له وقفة مع العنوان الخاص بالكتاب حيث أنه يشمل الكثير من المعاني الإنسانية الملفتة والجاذبة للقارئ والتي تثير الفضل في الغوص داخل أفكار الكتاب والمؤلف.
    إن اسم الكتاب من الأشياء الملفتة التي تشير إلى أهمية الحياة والاستمتاع بها بكل تفاصيلها سواء كانت سعيدة أو مؤلمة والقدرة في الوصول إلى أحلامنا التي تجعلنا سعدا وإن كانت بعيدة أو خفية، فإن الكاتب يسلط الضوء على جوانب خفية في النفس البشرية.

    ملخص كتاب الرقص مع الحياة

    إن الفيلم المستوحى منه اسم الكتاب إنما هو أحد الأفلام التي تناقش مدى المعاناة التي كان يخوضها الهنود الحمر في السابق لكي يناضلون ويبقون على قيد الحياة، هناك الكثير من الجوانب الداعمة التي يناقش فيها الكاتب القارئ ويرشده من خلالها في فقرات الكتاب، حيث انه يدله على الطرق المثلى في التغلب على مصاعب الحياة المتعلقة بالأمراض النفسية.
    وكيفية التخلص منها ولعل من أهم تلك الأمراض هي:
    • القلق المبالغ فيه
    • الاكتئاب مرض العصر
    • الخوف من المستقبل الغير معلوم
    وكيفية التأقلم مع خطوات الحياة المتسارعة بشكل كبير وكيفية مجاراتها والاستمتاع بكل لحظة ويوم بها حتى في أيام المعاناة وكيفية التغلب عليها في أسرع وقت ممكن، وفي مضمون الكتاب البحث عن أسرار الحياة التي تجعلها طيبة.
    السكنية والطمأنينة والسلام الداخلي الذي يساعدك في أن تجد مفاتيح السعادة والأبواب الصغيرة لها والدروب التي تؤدي إليها بكل سهولة، حيث يتعمق الكاتب في الكثير من أسرار الحياة المتنوعة والتي من خلالها يمكنك الوصول إلى الهدف الرئيسي للكاتب وهو أن تصل إلى السعادة الكامنة في داخلك وفي كافة مراحل حياتك التي تعيشها بالفعل.

    من أهم القواعد التي أشار إليها الكاتب في 55 قاعدة هي:

    كتاب الرقص مع الحياة
    الامتنان كنز الحكماء
    فيها بدأ الراوي في تلخيص قصة حصل من خلالها على الكثير من الحكمة وهي تجربها خاضها هو.
    أحب نفسك
    يجب أن لا تحمل نفسك فوق طاقتها وأن تحبها كما هي، فإن عدم تقدير الذات يؤدي في النهاية إلى الفشل.
    عش بقلب أخضر
    أي أنك لا تقدم سوى الخير للناس ولنفسك.

    اقتباس من كتاب الرقص مع الحياة

    1. إن الله قد أودع فينا كل ما نحتاجه من الذخيرة والطاقة كي نعيننا على عبور الجسور والمتاهات التي تقابلنا أثناء مسيرة الحياة.
    2. إن الله لم يخلقنا لكي نشقى بل كي نعيش حياةً طيبة.
    3. إن القرار بعدم التسامح هو قرار باستمرار المعاناة.
    4. إن الطيور لا تفكر بالغد لأنها تعيش أهدافها في ذات اللحظة بغريزتها ، لذلك يأتيها رزقها رغداً وفيراً.
    5. اجمع كل مخاوفك جيداً وارمها فالبحر.
    6. عندما تضحك على ما تواجه من صعوبات فإنك تعلن انتصارك على الحياة .
    7. والشاكرون هم أكثر الناس بهجة في الحياة. 
    دمتم في امان الله وحفظه اخوكم محرر مدونة رواياتك يحييكم لنا لقاء اخر في موضوع اخر

    إرسال تعليق