خراب كتاب عن الأمل للكاتب مارك مانسون

خراب كتاب عن الأمل للكاتب مارك مانسون

    خراب كتاب عن الأمل للكاتب مارك مانسون

    خراب كتاب عن الأمل للكاتب مارك مانسون
    خراب كتاب عن الأمل للكاتب مارك مانسون هو أحد كتب التنمية البشرية أو ما تسمى بتطوير الذات، ويحدثنا الكاتب المميز الذي اختص في هذا النوع من الكتب عن مدى المعاناة التي يمر بها الناس في تعاملاتهم مع بعضهم البعض بالرغم من التطور الكبير في التكنولوجيا التي من المفروض أن تعمل على عكس ذلك، ولكي تتعرفوا على المزيد تابعونا في هذا المقال.

    نبذة عن الكاتب مارك مانسون

    مارك مانسون ولد عام 1984م في ولاية تكساس مقاطعة أوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، أما عن حياته الدراسية فكانت عندما انتقل إلى بوسطن فيما بعد حيث تخرج في عام 2007 من جامعة بوسطن.
    هناك العديد من المدونات الخاصة به لكنه عمل في الكثير من المجالات المتنوعة، وكانت مدونته التي فتحت له باب التسويق من خلال قناته كان اصدارها في عام 2009 وجاءت باسم dating advice business والتي كانت تتحدث عن نصائح للمواعدة واستشارات بها، ومن ثم تبدلت أعماله إلى نشاطات في مجالات اخرى.
    الكاتب له الكثير من الكتب الأعمال التي قام بنشرها بعد ذلك والتي منها فن اللامبالاة وهو من الكتب المميزة التي لاقت رواج كبير في الأسواق لأنه من الكتب الصادمة للغاية ولها دور كبير في تطوير الذات، وكتاب خراب والذي نحن بصدده الآن.

    نبذة عن كتاب خراب كتاب عن الأمل

    إنه من الكتب التي تتبع مجال تطوير الذات حيث أن الكاتب يشير وبوضوح إلى أهمية الأمل، وكيف أن التعرف على المفهوم الحقيقي للأمل يلعب الدور الكبير في حياة الإنسان ليخرج من أحلك المواقف ظلمة، ويوضح الكاتب هذا المفهوم بشكل مفصل وواضح أكثر، إضافة إلى الربط بين أهمية الأمل للإنسان وبين المستقبل .
    إن الأمل لدى الإنسان يقل بالتدريج في الوقت الحالي عن ما كان عليه في السابق، يناقش الكاتب ذلك في بعض الفقرات المميزة المفصلة في كتاب شيق وممتع للغاية، تصل عدد صفحات الكتاب إلى 337 صفحة وتمت ترجمته لأكثر من لغة ومنها اللغة العربية.
    ملخص كتاب خراب كتاب عن الأمل

    ملخص كتاب خراب كتاب عن الأمل

    الحقيقة غير مريحة
    في هذا الفصل يشير الكاتب إلى قصة ملهمة وبها الكثير من الأمل، وهي قصة جندي استطاع انقاذ اصدقائه و خاض الكثير من الحروب، ويرى الكاتب أن ذلك خراب في خراب وليس به إلا المعاناة والحزن.
    التحكم بالنفس وهم
    إن حزنك على شيء يعني أنك تعطيه اهتمام كبير وأنك تملك الأمل في عدم فقدانه، يجب عليك اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب لكي لا نندم عليها في وقت لاحق، فإننا نعرف ما يجب علينا فعله ولكننا نتصرف بسخافة ونضيع كل شيء.
    قوانين نيوتن في ردات الفعل
    وهنا يعرض الكاتب تجسيد نيوتن لقوانينه وانعكاسها على الشخصية.
    كيف تحقق جميع احلامك
    اختر ما سوف تكون عليه في المستقبل، وأهم ما في تلك المرحلة هي اختيار دينك.
    الأمل في خراب
    نقص الأمل يُرجعه الكاتب هنا لأن الناس يميلون إلى بث الأمل بعيدًا عن عقائدهم الدينية، والبحث في العوالم المادية الطبيعية.
    المعادلة البشرية
    الإنسان ما بين معادلة تقدم العمر والبحث المستمر في استكشاف العالم.
    الألم ثابت لا يتغير
    إن الإنسان يبحث عن أقل الأشياء التي تزعجه، وإن الشعور بالألم يجعلك أكثر تحمل ولا يجعلك تنظر لصغائر الأمور.
    اقتصاد المشاعر
    وهنا يشير الكاتب إلى نظرة الاقتصاد إلى مشاعر الناس بأنها الوسيلة التسويقية لمنتجاتهم أو الوصول لأغراضهم بشكل أو بآخر.
    الدين النهائي
    إن تطور الذكاء الاصطناعي في ذات الأيام هو من دروب الجنون، حيث يتوقع الإنسان أن الآلات تلك تحل محل الآلهة في كل شيء وأن هذا هو الدين الجديد إنما هو محض جنون وخراب.

    دمتم في امان الله وحفظه اخوكم محرر مدونة رواياتك يحييكم لنا لقاء اخر في موضوع اخر

    إرسال تعليق