القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة رواية طريق جهنم للكاتب أيمن العتوم

مراجعة رواية طريق جهنم للكاتب أيمن العتوم

مراجعة رواية طريق جهنم للكاتب أيمن العتوم

رواية طريق جهنم من الروايات الواقعية التي حققت نجاح كبير في الوسط الخاص بالقراء، حيث أن الكاتب أيمن العتوم هو من قام بتأليف هذه الرواية التي سوف نتناولها في هذا المقال بشيء من التفصيل والتوضيح، مع وضع ملخص كامل لها ونبذة عن حياة الكاتب وأهمية تلك الرواية والطرق المستفادة منها؛ لذا دعونا نتجول في أحداث هذه الرواية الرائعة.

نبذة عن الكاتب أيمن العتوم

نبذة عن الكاتب أيمن العتوم

الكاتب اسمه أيمن العتوم، وهو من مواليد 2 من شهر مارس لعام 1972م، ولد في دولة الأردن، وظل في مراحل التعليم في الأردن حتى المرحلة الثانوية التي تلقاها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم حصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية في عام 1997م من خلال جامعة العلوم والتكنولوجيا بالأردن، ومن جامعة اليرموك استطاع الحصول على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية في عام 1999م.
و تدرج في المراحل العليا من الدراسات المختلفة في الجامعة الأردنية؛ لكي يحصد درجتي الماجستير والدكتوراه في عامي 2004 وعام 2007 وذلك في مجال النحو واللغة، وكان له العديد من الوظائف التي عمل بها، فضلاً عن كونه مؤلف وروائي متميز، حيث عمل في العديد من المدارس الأردنية كمدرس وعمل في مجال الهندسة المدنية لفترة أيضًا.
كما كان له العديد من المؤلفات التي قام بها واشتهر بها على مدار حياته حتى الآن، ومن أبرز تلك المؤلفات رواية طريق جهنم التي نحن بصددها الآن، كما قدم رواية يا صاحبي السجن والتي تسرد التجربة التي مر بها الكاتب بالفعل عندما تم وضعه في السجن السياسي في الأردن، كما قام بتقديم الكثير من المؤلفات والدواوين التي كان لها طابع إسلامي خالص.

نبذة عن رواية طريق جهنم

رواية طريق جهنم :
  • مكونة من 81  فصل
  • عدد صفحاتها 501 صفحة
  • تم نشرها في 26 من شهر سبتمبر لعام 2018
  • من خلال دار نشر عصير الكتب للنشر والتوزيع.
الرواية أحداثها قاسية للغاية وانقسمت إلى جزئيين كبيرين، وهي من الروايات السياسية البحتة لكن بشكل يميل إلى الإسقاط على أحداث واقعية تدور في دولة ليبيا، حيث أن
الجزء الأول من الرواية : يكون فيه حوار بين الرئيس الراحل معمر القذافي والتي يتحدث فيها عن نفسه حتى مرحلة اغتياله.
الجزء الثاني 
من الرواية : يمثل أحد أفراد الشعب الليبي الذين تعرضوا للسجن والتعذيب والاعتقال في السجون الليبية
ويقوم بتلك الجزئية الشخصية المحورية والتي تسمى (علي) الذي تم سجنه 20 عام في مختلف السجون التي قام القذافي بتدشينها ومن تلك السنين , 18 سنة قضاها في أشهر سجون التعذيب الليبية (سجن أبو سليم)، ومن هنا تدور كافة الأحداث حول ما عاناه علي في فترة سجنه وكفاحه واعتقاله حتى انتصار الثورة ومقتل القذافي.

معلومات عن رواية طريق جهنم

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك شغوف بقراءة رواية طريق جهنم الرائعة، حيث أن أحداثها تميل للواقعية بشكل كبير، بالرغم من أن أحداث القصة ليست حقيقية إلا أنها اسقاط كبير على أحداث مشابهة كثيرة قد حدثت بالفعل في تلك الفترة، كما أن الكاتب أثار تلك القضية السياسية بحبكة درامية شيقة للغاية تساعدك في رؤية كافة التفاصيل والمعاناة التي مر بها البطل طوال أحداث القصة عن كثب وبدقة كبيرة كأنك معه.

رأي شخصي عن رواية طريق جهنم

رأي شخصي عن رواية طريق جهنم

الرواية أكثر من رائعة، حيث أن اسلوب الكاتب كان شيق للغاية وسلس لكي يوصل إليكم كافة المعلومات والرسائل التي يريد أن يصل إليها القارئ بكل سهولة، كما اتسم أسلوب الكتابة بالقوة والمعاني والمرادفات العربية القوية المعبرة عن كافة الأحداث التي تدور داخل القصة، فإن الطريقة التي جاء بها الكاتب تشير إلى أن تشعر بنفس المعاناة والألم.
فكان الأسلوب في السرد غير ممل بالرغم من أن تلك الرواية كبيرة إلى أنك لن تشعر بالملل طوال فترة قراءتها بل سوف تشعر بما جاء فيها من معاناة لكل أفراد القصة بشكل كبير كأنك من تتلقى التعذيب والتوبيخ والإهانة، وبالتالي تعيش أجواء من الواقعية الرائعة.

شراء رواية طريق جهنم للكاتب أيمن العتوم



اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع و نال اعجابكم ، اخبروني بارائكم عن رواية طريق جهنم للكاتب أيمن العتوم في قسم التعليقات
دمتم في امان الله وحفظه اخوكم محرر مدونة رواياتك يحييكم لنا لقاء اخر في موضوع اخر .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات