القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل روايات رعب

افضل روايات رعب

افضل روايات رعب
من بين كل الكتب التي قرأت كان لروايات وقصص الرعب وقعها الخاص علي فقد كان نفسي ينقطع أثناء تقليب الصفحات بينما جبيني يتصبب عرقا و نبضات قلبي تتسارع و يدي ترتجف حاملتا كلمات اتمتمها بصوت متقطع تحت ضوء مصباح مكتبي الخافت ، فكنت اتحمس تارتا و أتوتر تارتا ولكني كنت احضا بتجارب ثمينة ، سعيد اني مررت بها رغم انها حرمتني النوم مرارا ولهذا و رغبتا مني في جعلكم تخوضون نفس تجربتي جمعت لكم في هذا المقال افضل روايات الرعب التي قرأت و كلي امل ان تنال اعجابكم ف تابعوا معي .

قائمة افضل روايات الرعب مع المراجعة

قائمة افضل روايات الرعب مع المراجعة
إليك قائمتي و عناويني المفضلة من روايات الرعب التي انصح بها ، لم اضعها في اي ترتيب معين فكلها جيدة وهي بمثابة كنزي الصغير ، قد أدرجت مراجعة بسيطة لكل واحدة منها اسفله :
  1. ابتسم فأنت ميت ، حسن الجندي
  2. فرانكنشتاين ، ماري شيلي
  3. البريق ، ستيفن كينج
  4. منيجيل ، محمد عصمت
  5. أشباح هيل هاوس ، شيرلي جاكسون
  6. الجزار ، حسن الجندي
  7. صانع الظلام ، تامر إبراهيم
  8. الفيل الأزرق ، أحمد مراد
  9. الجثة الخامسة ، حسين السيد
  10. أتما ، بسمة الخولي
ابتسم فأنت ميت ، حسن الجندي
ابتسم فأنت ميت ، حسن الجندي : تحفة فنية بكل المقاييس ، لن أقول انها كانت مرعبة بما أني كلما فتحتها ارتسمت على وجهي إبتسامة لا إرادية عوض أن ارتعب، لكن ربما كنت أذكر نفسي فقط أن ما أقرأه محض خيال ،كانت حبكة القصة مشوقة وسير الأحداث ممتع ولا يسبب الملل و تقسيم القصة لحكايات يسهل الفهم وتتبع الأحداث دون الخلط بين الشخصيات، بالإضافة إلى أن البعد النفسي الذي تضمنته الرواية كان اجمل ما فيها، فالموضوع في حد ذاته ليس جديدا نفس سيناريو البيت المسكون لكن مع أسلوب حسن الجندي المميز.
تحكي الرواية قصة بيت غامض تقع فيه حوادث قتل غير مفسرة يسكنه فيما بعد مجموعة من الطلاب الباحثين عن سكن رخيص و ينتهي بهم المطاف بقتل بعضهم ، ثم تبدأ رحلة البحث عن سر ذلك البيت ، الرحلة التي ترتحل فيها  بين الماضي و الحاضر عبر مختلف الأزمان و عن طريق حبكة مميزة تبدأ الأسرار في التكشف .
هي رواية مشوقة ابدع فيها حسن الجندي و ارشحها للجميع .
فرانكنشتاين ، ماري شيلي
فرانكنشتاين ، ماري شيلي : لو كنت تعتقد أنك تعرف محتوى رواية فرانكنشتاين فقط لأنك شاهدت فيلم عنه أو سبق وقرأت عنه ف اسمحلي ان اخبرك انك مخطأ تماما اي نعم هي قصة لعالم يصنع إنسان عن طريق جمع أجزاء مجموعة من الجثث و يعيده للحياة لكن الأمر لا ينحصر هنا فقط ف الرواية تجعلك تلامس مجموعة من الأحاسيس من قبيل الأبوة و الفراغ و احساس الكائن المطرب الذي لا يعرف لماذا خلق اصلا وتطلع من خلال الرواية أيضا على أفكار فلسفية عن الإبداع و الخلق و الموت و الحياة .
هي رواية كلاسيكية تنبض بالأفكار و الأحاسيس الغير مألوفة و التي لن تجدها في رواية غيرها لهذا انصح بها وبشدة .
البريق ، ستيفن كينج
البريق ، ستيفن كينج : لا يمكن التحدث عن أدب الرعب دون ذكر ملك هذا المجال وهو ستيفن كينج والذي الرشح من أعماله رواية البريق التي ترجمت لأزيد من ثلاثين لغة وبيع منها أكثر من مليون نسخة و تحولت لفيلم فيما بعد .
هي قصة مرعبة قوية من حيث الأحداث و الشخصيات فقد احببت جاك تورانس و شخصيته الغريبة التي أحسن ستيفن كينج تصويرها و داني الطفل الخجول الذي يخبأ أسرار عظيمة  قد تكون فرصة العائلة الوحيدة للنجاة ، و اكثر شيء علق في ذهني كان ذلك الفندق الذي ليس مجرد فندق عادي فهو كيان حي يملك روحا رغبتها الوحيدة هي عدم مغادرة جاك تورانس أبدًا.
هي رواية مشوقة ، مثيرة ومرعبة فقد تملكتني رغبة قوية بعد انهائها في مشاهدة الفيلم المأخوذ عنها ، لكن لا زلت لم اشاهده و امل ان لا يخيب ضني ، كانت رواية البريق هي أول ما قرأت لستيفن كينج ولم أطيق الانتظار حتى ارشحها لكم . 
منيجيل ، محمد عصمت
منيجيل ، محمد عصمت : اولا للذين لم يسمعوا من قبل عن جوزيف منجل أو يوزاف منغيله المعروف بملاك الموت فهو أشهر وأبشع طبيب نازي صنف من أكبر مجرمي الحرب العالمية الثانية ، اشتهر بتجاربه المريعة على البشر وخاصة المعاقين والتوائم وكان من القلة المحظوظة الذين نجوا من محاكمات مجرمي الحرب بعدها ولم يعاقب على أفعاله.
أما عن رواية منيجيل، فالفكرة هنا مذهلة والتنفيذ متقن فهي عبارة عن رحلة طويلة عبر الزمن والمكان لأحداث رهيبة وقصص بشعة ومآس لا تخطر على بال ورعب حقيقي تقشعر له الأبدان يجعلك تعيد النظر في مفهوم الإنسانية و هل هي حقا كلمة تناسب معناها ، نظرا لما يصدر عن الإنسان من افعال وحشية .
ما بين الماضي والحاضر وما بين رعب وفزع وترقب وتشويق واثارة دامت رحلتي مع الرواية لأكثر من ست ساعات من المتعة و التي في نهايتها كنت مبهور بحق
محمد عصمت  بسرد عبقري و حبكة متماسكة أخرج تحفة فنية تحمل اسم منيجيل يسعدني ان اضعها ضمن هذه القائمة
أشباح هيل هاوس ، شيرلي جاكسون
أشباح هيل هاوس ، شيرلي جاكسون : قيل عنها انها افضل رواية كتب عن بيت مسكون في العالم ، تحكي قصة جون مونتاج وهو مُحقق في مجال ما وراء الطبيعة يسعى جاهدا للعثور على دليل علمي يؤكد وجود نشاطات خارقة للطبيعة ومن أجل ذلك قام باستئجار قصر معزول بين الجبال و أرسال دعوات لعدة أشخاص سبق وأن خاضوا تجارب مع كيانات خارقة للطبيعة، ومن بين كل الذين تمّت دعوتهم لم يقبل الدعوة سوى شخصين و هما إليانور وثيودورا بدون ان يعلموا انهم سيخضعون للتجربة جون فتبدأ سلسلة من الأحداث المرعبة و المشوقة بعد ذلك اترككم لتكتشفواها بأنفسكم .
بعد نجاح الرواية الكبير قررت نيتفليكس ان تصور فيلم مبني على نفس القصة و هو ايضا فلم جيد جدا ارشحه لكم مع الرواية .
الجزار ، حسن الجندي
الجزار ، حسن الجندي : هي الرواية الثانية في هذه القائمة للمبدع حسن الجندي و رغم تعمدي لعدم تكرار المؤلفين او التحيز لواحد منهم من أجل إغناء هذه القائمة بأساليب كتابة متنوعة إلى اني لم استطع ان اختار بين روايتي الجزار و ابتسم فانت ميت للكاتب العبقري حسن الجندي .
تحكي الرواية قصة آدم و زوجته و طفلهم الذين دمرت الشرطة حياتهم ، فقد اعتقل الزوجان تاركين وراءهم طفل بكى حتى توقف دمعه مع توقف قلبه ثم عدبا معا لمجرد تطابق اسم ادم مع اسم مجرم آخر ، وطلبوا منه الاعتراف بارتكاب جريمة لم يفكر فيها قط و ارغموه على ذلك بطرق وحشية لا تمت للإنسانية بصلة فقد عدبوه بوحشية و اغتصبوه هو وزوجته أمام بعضهما الشيء الذي لم تستطع زوجته تحمله فماتت بنوبة قلبية ، تبدأ القصة عندما يقرر آدم الانتقام فتتوالى سلسلة من الأحداث المثيرة والقوية التي ابدع في رسمها حسن الجندي .
صانع الظلام ، تامر إبراهيم
صانع الظلام ، تامر إبراهيم : لست شخص خبير في كتابة النقد الأدبي و لا أدعي أنني أملك موهبة الكتابة عن الكتب، لكن في بعض الأوقات أشعر بالمسؤولية تجاه كتاب ما لدرجة اني اجلس بالساعات محاولا انتقاء كلماتي ، و صانع الظلام  لتامر إبراهيم هو واحد من تلك الكتب .
صناعة الظلام هو فن أتقنه تامر إبراهيم ولو كنا نعيش في مجتمع يحترم الكتاب و الكاتب لو قف الناس طوابير طويلة أمام المكتبات لشراء نسخة من هذه الرواية .
غالبا ما اكتشف كل ألغاز وأسرار الروايات من بضع صفحات فقط بفعل تراكم خبرات سنين القراءة لكني هذه المرة كمحترف فشلت في كشف خبايا عوالم تامر إبراهيم  الذي نجح بإصابتي بالدهشة المصاحبة للتشويق و ارتفاع الأدرينالين.
صانع الظلام هي رواية يمكنها أن تفقدك الشهية في قراءة كل ما هو أقل منها حرفية و تملك جزء ثاني تكميلي تحت اسم الليلة الثالثة والعشرين ارشحهما لكم معا .
الفيل الأزرق ، أحمد مراد
الفيل الأزرق ، أحمد مراد : قرأت من الرواية حوالي 80% تقريبا في جلسة واحدة ثم توقفت لإني كنت متعب لكن لولا التعب لكنت كملتها كلها بنفس واحد .
الرواية مشوقة لدرجة مرعبة ! لن تحس انك بصدد قراءتها بل ستحس إنك تجري فيها بلهفة من اجل ارضاء فضولك ، هي رواية أحداثها كثيرة جدا و سريعة بحيث انك لن تجد الوقت لاستيعاب ما يجري حتى تجد نفسك وسط مفاجأة اخرى وحدث اخر جديد أغرب من الذي قبله .
تمكن أحمد مراد من الدخول لأعماق شخصية يحيى بطل الرواية و كشف لنا عيوب و مشاكل خطيرة جدا من الممكن أن تكون موجودة فينا و نتعامل معاها كأنها شئ عادي و طبيعي تعودنا عليه مثل ما فعل يحيى في القصة غير مدركين تأثيرها علينا.
ما يميز هذه الرواية هو أنك لن تقدر على توقع الأحداث ، لن تعرف ابدا ما ينتظرك في الصفحة القادمة ، لن تقدر على تفسير أي شيء ، لن تتوقع النهاية و ستجد أن في كل حدث مفاجأة .
بعد ما انهيتها أغلقت الكتاب و جلست فترة مبتسم ومستغرب أحاول أن أستوعب ماذا حصل .
الجثة الخامسة ، حسين السيد
الجثة الخامسة ، حسين السيد : جرت العادة في روايات الرعب أن يكون تركيز الكاتب منحصر على على التيمة الأساسية في العمل وعامل التشويق وباقي العوامل التي تميز هذا اللون الأدبي عن سواه. لكن هذه الرواية مختلفة بدرجة تميزها بحق عن غيرها. التميز اللافت للنظر بها هو أسلوب الكاتب الذي برع في رسم الشخصيات و أبدع في وصف الأحداث بدرجة تجعل القارئ لا يقرأ الأحداث بل يعيشها حقا.
تحكي الرواية قصة حسناء عاشت في قرية صغيرة أثارت الريبة وهي حية و الرعب وهي جثة في احدا المشرحات ، و أستطيع القول أنها فعلا أرعبتني من خلال بعض من أحداثها و فرحت حين علمت أنا لها جزء ثاني لم أقرأه بعد لكني سأقرأه في القريب العاجل بإذن الله
هي رواية مشوقة جدا وأكثر من رائعة ما إن تبدأ في قراءتها لن تستطيع التوقف حتى تصل للسطر الأخير ، أنصح بها للجميع .
أتما ، بسمة الخولي
أتما ، بسمة الخولي : أصبحنا نعيش في عالم مريض نفسيا ، فكل فرد فينا يعيش حاملا معه مرضه الخاص ، لكن نقطة اختلافنا أن البعض يمارس مرضه علانية و البعض الأخر في الخفاء وهناك ايضا من يستطيع السيطرة على مرضه و من لا يستطيع ذلك .
يمنى تقتل هرة ثم تحس بسعادة غامرة غير مفهومة ، ثم تقتل عائلتها بعد ذلك لتحس بسعادة ونشوة أكبر من التي قبلها ، فما قصة يمنى و من أين أتتها رغبة القتل ؟ هل الأمر ناتج عن حالة مرضية ؟ كيف أصيبت يمنى بهذا المرض و هل يمكن علاجها ؟ هل من الممكن أن تكون حالتها معدية ؟
رواية أتما هي مزيج متجانس بين مشاعر الحب ، الأمل ، الكآبة ، التضحية و التحدي تم جمعها في قالب واحد بأسلوب سرد متقن نوقشت خلالها قضية في غاية الأهمية ، و ختمت في الاخير بدراما و مفاجأة .

اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع و نال اعجابكم ، اخبروني باقتراحاتكم لروايات رعب اخرى في قسم التعليقات
دمتم في امان الله وحفظه اخوكم محرر مدونة رواياتك يحييكم لنا لقاء اخر في موضوع آخر .

تعليقات