القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل روايات احمد خالد توفيق

افضل روايات احمد خالد توفيق

افضل روايات احمد خالد توفيق
لطالما كان البحث عن افضل روايات احمد خالد توفيق واحدة من العادات التي يمارسها محبي الأدب من كل مكان، فهو حقًا أديب مصري على قدر عالي من الاحترافية والتميز، امست كتاباته تجذب الكثيرين من مختلف الفئات العمرية، نظرًا لتناولها موضوعات تمس الحياة اليومية والمشاعر والأفكار التي يحملها كثيرون من حولنا، بالإضافة إلى كون روايات احمد خالد توفيق متنوعة المجالات وذلك بما يشمل أدب الرعب والذي لاقى استحسان كثير من الشباب ومازال، وكذلك الخيال العلمي والرومانسية وغيرهم.
وُلد أحمد خالد توفيق في العاشر من يونيو عام 1962م، وذلك في مدينة طنطا، وتمكن فيها من الالتحاق بكلية الطب بجامعة طنطا حتى أنه حصل على درجة الدكتوراه في عام 1997م، أُطلق عليه لقب (العراب)، نظرًا لما يتمتع به من براعة التأليف وجمال الأسوب، ولقد كان من أفضل الكتَّاب العرب وأكثرهم شعبية وشهرة بين الأوساط الأدبية والفنية، فلم تقتصر كتابات أحمد خالد توفيق على الروايات فقط، بل كان له دور كبير في تناول القضايا السياسية والاجتماعية في الصحف والمجلات، وهو ما جعله دومًا بالقرب من محبيه ومتابعيه في الوطن العربي. 
ولقد نجح الأديب احمد خالد توفيق في جذب الشباب وتعزيز رغبتهم في القراءة، وذلك كونه يتناول قضايا بالفعل يعايشها أغلبهم، إن لم يكن جميعهم، كما أن اعتماده على أسلوب روائي ساخر تارة ومشوق وواقعي تارة أخرى ساهم في ارتباط القارئين بكتاباته وانتاجاته الأدبية وذلك فور إصدارها.
ولأننا نسعى دومًا للحديث عن عمالقة الأدب والفن في مصر والوطن العربي؛ كانت لنا رغبة عميقة اليوم لاستعراض مراجعة لـ افضل روايات احمد خالد توفيق ، لتتمكنوا من قراءتها والبحث عنها بكل سهولة.

قائمة افضل روايات احمد خالد توفيق التي انصح بها

قائمة افضل روايات احمد خالد توفيق التي انصح بها
في لحظات الضيق والقلق؛ أو عند الشعور بفراغ قاتل ورغبة في الانفراد؛ لا تستسلم عزيزي، فهناك ما هو أجمل وأفضل من العزلة بنفسك، إن كنت ممن يمرون بتلك المشاعر بكثرة فلن تجد أفضل من فنجان قهوة ساخن ورواية من روايات احمد خالد توفيق التي ستصحبك معها في عالم مليء بالمغامرات والمشاعر والأفكار، قد تكن عايشتها من قبل أو لا، وقد تكون حلم بالنسبة لك، وإليك قائمة افضل روايات احمد خالد توفيق التي انصح بها مع المراجعة، لتتمكن عزيزي القارئ من الاختيار بينهم بوعي وفهم شامل لهم:

10- رواية السنجة

السنجة احمد خالد توفيق
(من الغريب أنك تكافح في مصر للحصول على ما هو حق لكل ((برص)) يجد شقا في الجدار يبيت فيه، وفى هذا الشق تحاول الحصول على حق يمارسه أي قط في زقاق : الزواج).  
رواية السنجة هي واحدة من أفضل روايات احمد خالد توفيق والتي صدرت في عام 2012 من دار بلومزبري، التابعة لمؤسسة قطر للنشر، ولقد تناولت الرواية بأسلوب غاية في الروعة قصة اختفاء بطل الرواية، حيث بدأت الرواية بقصة عفاف التي انتحرت أمام القطار بعد أن تركت كلمة واحدة على جدار مصنع الحلويات، لم يتم التأكيد على صياغة الكلمة الحقيقية فربما تكون سبحة ، سنحة، سنجة، أو سرنجة، وهنا ظهر بطل الرواية أو "المختفي" وهو أديب مغمور لم يعرف أحد حرف من كتاباته، اختفى هو أيضًا وربما انتحر وهو يبحث عن سر انتحار عفاف ومغزى الكلمة التي تركتها، خيوط يمكن للقارئ جمعها للتوصل لسر اختفاء "عصام الشرقاوي"، بشكل شيق وممتع جدًا.
لقد كان لقارئي الرواية آراء متنوعة كلها تنم عن إعجاب واستحسان تلك الرواية، فمنهم من قال أنها أفضل ما قرأ من الروايات، ومنهم من اعتبر قراءتها والبحث عن سر اختفاء البطل بها تحدي كبير يخوضه هو نفسه عند قراءة الرواية.
لذا أنصح رواد موقعنا الكرام أن يقرؤوا تلك الرواية، وأعدهم بلحظات متتالية من الإثارة والمتعة والشغف طوال فترة قراءتها.

9- رواية حكايات الغرفة 207

حكايات الغرفة 207 احمد خالد توفيق
عشاق رواية الرعب والإثارة؛ لديكم الآن موعد من أفضل الانتاجات الأدبية الخاصة بأدب الرعب، بمجرد البدء في القراءة ستكن بمثابة شخص قرر طواعية أن يعيش تجربة لا مثيل لها في الغرفة 207، بكل ما تحمل أحداثها من أهوال ومخاوف.
تم إصدار تلك الرواية الرائعة في سبتمبر عام 2008، لتكن واحدة من أفضل خيارات أدب الرعب التي يبحث عنها فئة الشباب دومًا، تدور أحداث الرواية حول بطلها الذي لم يكترث بما يُقال عن الغرفة 207 في الفندق وما يحدث بها، بل قرر أن يخوض بنفسه التجربة، بالرغم من أن قلة قليلة فقط هم من تمكنوا من الخروج من تلك الغرفة أحياء.
إن كنت أحد عشاق ذلك المجال فستكن تلك ساعة الحظ والمتعة لديك، انطلق الآن بين صفحات الرواية وكأنك تتنقل بين أرجاء الغرفة حقًا وترى بعينك أنت ما يدور بها.
وبالبحث عن آراء القارئين الذين سنحت لهم الفرصة وقرؤوا بالفعل الرواية؛ وجدت إعجاب شديد وشغف بتلك الرواية وأحداثها، فالبعض وجدها محاولة حقيقية لطرق باب العالم الآخر والتعرف عن قرب على مشاعر خوف وقلق واضطراب لا مثيل له،إن كنت ممن يملكون شغف وحب لروايات الرعب يمكنك الآن قراءتها لتمس مشاعر جديدة كليًا لديك.

8- رواية حظك اليوم

حظك اليوم احمد خالد توفيق
أدب الرعب هو أحد المجالات الأدبية التي برع بها الكاتب والأديب "احمد خالد توفيق"، حيث منح الشباب والمتابعين فرصة لمتابعة ذلك اللون الأدبي المميز، والذي يتميز بالحماسة والمتعة والإثارة، ومن بين أشهر الروايات التي تنتمي لأدب الرعب كانت رواية حظك اليوم، والتي أنصح بشدة بقراءتها، حيث ستجد متعة وشغف كبير عند البدء بها، أجزم بأنه سيجعلك تنهي قراءتها في جلسة أو اثنين فقط.
حظك اليوم هي رواية عصرية تتناول الأبراج وبها أقسام وضعها الكاتب بحيث يشمل كل قسم بالرواية برج من الأبراج، تنتمي الرواية إلى أدب الرعب، ولقد أشاد القراء ببساطة أسلوب 
الرواية وكونها مادة مميزة للقضاء على الممل والفتور في بعض أيام العمل المتواصل، ولقد كان للرواية صدى كبير بين الأوساط الأدبية وبين الشباب الذين يفضلون كتابات وروايات احمد خالد توفيق.
" اثنا عشر برجا، اثنتا عشرة طريقة للموت، ولعنة تطاردك فى كل صوب، تمر بالأطوار المعتادة فى البداية أنت لا تعرف.. بعد هذا أنت لا تلاحظ فلا تصدق.. ثم تصدق فلا تعرف ما ينبغي عمله..... "
تتناول الرواية مجموعة أحداث مشوقة أبطالها هم عدد من المحررين الصحفيين الذين تمكنوا من تحقيق انجاز معرفي تابع لعملهم، وفي تلك الأثناء تسببوا دون قصد في موت أحد المشعوذين الأشرار هو "عدنان الفلكي"، والذي يعتبر من يخالفه عدو من الطراز الأول، ولابد من معاقبته على ذلك الذنب، ومن هنا وقع هؤلاء الشباب في تلك المأساة.

7- رواية شآبيب

شآبيب احمد خالد توفيق
صدرت رواية شآبيب عن دار الشروق وذلك بتاريخ يناير 2018، تتناول أحداث متتالية مع مهاجرين من العرب من دول مختلفة، تجمعهما فكرة واحدة وهي اضطهاد العرب في الخارج، ومن هنا وجد أحد المهاجرين "دكتور مكرم" حل وهو جمع المهاجرين في مكان واحد يجمع هؤلاء المميزين فقط، لحمايتهم من الاضطهاد، ولقد كان حلم دكتور مكرم هو جمع عرب المهجر في مكان يلقون فيه التقدير والاحترام، في دولة جديدة كليًا يتمتعون بها بقوة وتمكن وثقة، يمكنهم من خلالها التفكير والتأثير، تجمع دولتهم القوية بين خبرات ومعارف وثقافات متعددة بفضل نشأتهم في ثقافات مختلفة.
لقد تمكن الكاتب من تناول النفس البشرية بشكل أكثر عمقًا وذلك مع التركيز على اختلاف الشخصيات عن بعضهم وفقًا لثقافاتهم ومرجعيتهم، تتناول الرواية الأحداث بأسلوب بليغ باللغة العربية البسيطة والتي تلائم الجميع، مما يجعلها مناسبة للكثير من القراء.
ولقد وجد قارئي الرواية أن لها أسلوب رائع بسيط بالرغم من كتابتها باللغة العربية الفصحى، كما أن بها عبارات رنانة حتمًا ستظل متذكرها لوقت طويل، كما أن تقسيم الرواية كان منظم ورائع، وتناول الكاتب بها الأفكار بشكل متسلسل ومميز يجذب انتباه القارئ من البداية وحتى نهاية الرواية وانقضاء أحداثها بالكامل، ابدأ من الآن وتمتع بمعارف جديدة بمنظور كاتب غاية في الاحترافية هو "أحمد خالد توفيق".

6- رواية مثل إيكاروس

مثل إيكاروس احمد خالد توفيق
رواية مثل ايكاروس هي واحدة من أبرز الروايات الأدبية التي ألفها أحمد خالد توفيق "العراف"، حظت الرواية باهتمام كبير وحب واعجاب القارئين، صدرت رواية مثل إيكاروس عن دار الشروق عام 2015.
تطرح الرواية إحدى القضايا العميقة والتي تتضمن معرفة الانسان واطلاعه على الماضي والحاضر والمستقبل، فجميعنا يتمنى لو يحدث معه ذلك، وتتناول الرواية أحداث المعرفة التامة بالماضي والحاضر والمستقبل والتي يصعب على الإنسان تداركها، ولقد كان بطل الرواية من ضمن هؤلاء الذين تمكنوا من المعرفة التامة للأحداث، فكيف كانت ردة فعله لما يدور من أحداث وكيف كان تعامل المحيطين وردة فعلهم على ذلك، تتعرفون على هذا وأكثر أثناء قراءة الرواية والتمتع بأحداثها.
تم إصدارها عام 2015 عن دار الشروق، وتدور أحداثها في المستقبل والذي يمثل عام 2020، كما تتناول أحداث من الماضي ليتمكن القارئ من ربط الخيوط ببعضها البعض، في حجرة من حجرات مصحة للعلاج النفسي، بها رجل يمكنه التعرف على أحداث مختلفة في مختلف الأزمنة، وذلك فيما قبل اختياره للصمت كسبيل للحياة.
طريقة سرد الرواية وأحداثها ومواقفها كانت إحدى نقاط القوة التي تميز الرواية والتي جعلت الكثيرين ينهون الرواية خلال جلسة أو أكثر بقليل، هذا بالإضافة إلى عمق الفكرة الذي جعلت الرواية محببة للكثير من القراء.

5- رواية لست وحدك

لست وحدك احمد خالد توفيق
من بين أشهر روايات العراب كانت رواية "لست وحدك"، حيث حققت الرواية مبيعات واسعة ولاقت إعجاب كبير وشهرة لا حصر لها، فبراعة الأسلوب الأدبي وبساطة اللغة والألفاظ جعلها مناسبة للشباب والقراء وغيرهم، حتى قيل عن احمد خالد توفيق انه هو من جعل الشباب يقرؤون، و هذا دليل على بساطة أسلوب ولغة وعمق فكرة تجذب وتشوق القارئين.
تم إصدارها عن دار كيان للنشر والتوزيع، وعدد صفحاتها 234 صفحة، تحمل بين طياتها مجموعة من القصص المشوقة للأدب البوليسي أو الجانب النفسي وفق قصص جذابة، ولقد تمكن الكاتب احمد خالد توفيق من تناول تلك القصص والربط بينهم بحبكة مترابطة وأحداث متسلسلة، ننصح بقراءة رواية لست وحدك لمن يبحث عن ما يشغل أوقاته بشكل ممتع ومشوق، ولهؤلاء محبي كتابات وروايات احمد خالد توفيق لا تترددوا في قراءة الرواية اذ انكم ستجدون بها ضالتكم.

4- رواية في ممر الفئران

في ممر الفئران احمد خالد توفيق
أصدرت رواية في ممر الفئران في السادس من يوليو 2016م، وتنتمي إلى الخيال العلمي، بعدد صفحات 384 صفحة، تتناول الرواية حبكة مبتكرة ومشوقة، بطلها يُدعى "الشرقاوي"، والذي مر بوعكة صحية دخل على إثرها في غيبوبة لم يتمكن الأطباء من معرفة سببها، وبينما ينتظر الجميع أن يستفيق الشرقاوي؛ ينتقل هو إلى عالم الظلام، حيث الغموض والإثارة، فيجد عالم جديد كليًا حُجبت فيه الشمس عن الأرض، واختفت كافة مصادر الطاقة مما جعل العالم كله كتلة من الظلام فبدأ في التعفن، وحينها ظهرت شخصية "القومندان" والذي فرض على الجميع عقيدة جديدة هي عقيدة الظلام، وحينها فرض على الجميع الظلام فمن يبحث عن فرصة للنور ولو بإشعال النار يُعرض نفسه للإعدام بدون محاكمة.
وبينما يدخل الشرقاوي ذلك العالم المظلم المخيف اعتبره سكان الكوكب حينها منقذهم مما يمارسه الكومندان عليهم من اضطهاد وظلم، انضم بعدها الشرقاوي لمجموعة المعارضين للكومندان ومذهبه، هؤلاء الباحثين عن الضوء والحياة، فيتجه النورانيين ومعهم بطلنا في الرواية إلى جبال الهيمالايا بحثًا عن الضوء ... حتى تنتهي الرواية بنهاية غير متوقعة بالمرة.
إن كنت ممن يحمل شغف نحو أدب الخيال العلمي فيمكنك قراءة رواية في ممر الفئران والاستمتاع بروعة أسلوب الأديب أحمد خالد توفيق.

3- رواية يوتوبيا

يوتوبيا احمد خالد توفيق
رواية يوتوبيا هي إحدى أبرز روايات احمد خالد توفيق، صدرت في عام 2008، لقد حازت الرواية على المرتبة الثانية بين الكتب الأكثر مبيعًا في دار ميريت، تناول الكاتب أحداثا تقع عام 2003، حينها تحولت مصر إلى طبقتين يبتعدان كل البعد عن بعضهما، الأولى تمثل الغناء والرفاهية والرخاء في أقوى صورة له، تعيش تلك الطبقة الثرية في يوتوبيا، والطبقة الثانية هي مثال للفقر الشديد والتأخر والجهل، ظهرت بين سكان يوتوبيا في الساحل الشمالي هواية مارسها أحدهم وهي صيد و قتل اناس الطبقة الفقيرة للتسلية فقط، ثم الاحتفظ بإحدى أجزاء جسده من أجل التفاخر بين أصدقائه.
الرواية اجتماعية من الطراز الأول بها استند الكاتب على بعض الإحصائيات وقام بعرض بعض أشعار "عبد الرحمن الأبنودي" والتي اشتهرت بقربها من المواطن المصري وما يعايشه من مشكلات.

2- سلسلة فانتازيا

فانتازيا احمد خالد توفيق
فنتازيا هي سلسلة من الروايات التي أبدع بها الأديب حمد خالد توفيق، حيث بدأ في إصدارها منذ عام 1995، ومنذ ذلك الحين ولها متابعين وقراء ينتظرون كل إصدار بشغف وحب كبير، ربما روعة القصة وحبكتها وتسلسل الأفكار بها هو السبب في ذلك، وربما روعة أسلوب الكاتب وقربه من كافة قرائه بلغة بسيطة وألفاظ معروفة وأساليب مميزة.
بطلة تلك السلسلة الرائعة هي "عبير عبد الرحمن" تعشق القراءة وتحبها حبًا جمًا، جعل عقلها دومًا مزدحم بشخصيات وأفكار وأحداث قصص وروايات عديدة قامت هي بقراءتها وتعايشت مع كثير منها وكأنها حقيقة بالفعل.
خلال تلك السلسلة يجعلنا الكاتب نخوض مع عبير "البطلة" مغامرات عديدة بعضها واقعي والآخر خيالي، مما يزيد من ارتباط القارئ بالمغامرة ويجعله بالفعل منجذب ومهتم بالقراءة من البداية وحتى النهاية.
عند البحث عن رواية تجعلك تنفصل عن واقع مزدحم تعيشه بشكل يومي؛ يمكنك البحث في فانتازيا، حتمًا حينها ستجد ما يثير حماستك ويصحبك في عالم خيالي مليء بالمتعة والشغف.

1- ما وراء الطبيعة

ما وراء الطبيعة احمد خالد توفيق
لا شك بأنك إن لم تكن قارئ لتلك السلسلة المميزة من الروايات فحتمًا سمعت عنها، فهي حققت مبيعات ضخمة ونجاح بارز في الأوساط الأدبية، حتى أن البعض يعتبرها من أفضل انتاجات الأديب احمد خالد توفيق.
سلسلة روايات "ما وراء الطبيعة" هي روايات خيالية تدور أحداثها حول طبيب أمراض للدم يسمى "رفعت اسماعيل"، تتناول عدد من الحوادث الخارقة التي واجهت البطل في حياته، بدأ الكاتب الروايات منذ عام 1993، وصدر آخر عدد منها وهو العدد 80 في عام 2014، وبدأ عرض أحداث رواية من روايات سلسلة ما وراء الطبيعة على هيئة مسلسل لاقى إعجاب ومتابعة الكثيرين، شعار سلسلة روايات "ما وراء الطبيعة" هو "روايات تحبس الأنفاس من فرط الغموض والرعب والإثارة.
لا وقت أمامك للانتظار فقط يمكنك الاختيار، من بين مجموعة هائلة من أفضل روايات احمد خالد توفيق، يمكنك البدء من الآن في اختيار أحدهم والغوص في عالم من الخيال والرعب والإثارة يحاكي بشكل أو بآخر الواقع الذي نعايشه.

اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع و نال اعجابكم ، اخبروني باقتراحاتكم لأفضل روايات احمد خالد توفيق في قسم التعليقات
دمتم في امان الله وحفظه اخوكم محرر مدونة رواياتك يحييكم لنا لقاء اخر في موضوع آخر .

تعليقات